وجنة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد قمنا بأنشاء منتدى جديد و نتمى وجودك معنا
و تساهم فى تقدمه
و يكون ساحة مناسبة لطرح افكارك و موضوعاتك
نتمنى زيارتك لنا و يشرفنا اشتراكك معنا
لك تحياتى

منتدى وجنة
https://wagna.ahlamontada.net

وجنة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد قمنا بأنشاء منتدى جديد و نتمى وجودك معنا
و تساهم فى تقدمه
و يكون ساحة مناسبة لطرح افكارك و موضوعاتك
نتمنى زيارتك لنا و يشرفنا اشتراكك معنا
لك تحياتى

منتدى وجنة
https://wagna.ahlamontada.net

وجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وجنة

الرياده .. التميز .. التفوق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى وجنة   : إسلامى ... ثقافى .. إجتماعى .. شبابى .. الخواطر  ... القصص ... الغرائب  .... الطرائف .... الأخبار المتجددة .. الحوارات المميزة    

منتدى وجنة .... سحر الكلمات .. همس القلوب .. تحاور العقول .. الأخوه و الصداقة .. الإبداع و التجدد المستمر ... أخر عضو مسجل معنا ( Hazem Hazem) مرحبا به معنا


 

 تاريخ مرسيدس-بنز

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اميره مصريه
المشرف العام
المشرف العام
اميره مصريه


العمل/الترفيه : مدرسه
رقم العضوية : 29
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
عدد المساهمات : 1988

تاريخ مرسيدس-بنز Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ مرسيدس-بنز   تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالخميس 4 مارس 2010 - 11:57

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كارل بنز و غوتليب دايملر




مؤكدا كان هناك توافق بين عقليتا كارل بنز وجوتليب دايملر على مبدأ استخدام المحرك




البترولي كقوة دافعة للعربة بدلا من الدواب، وباستثناء ذلك كان الأمر مختلفا لكل منهما.



فبينما كان دايملر يجري تجاربه سعيا لإرضاء طموحاته وشغفه العلمي والتأكد من نظرياته،



سعى بنز إلى استغلال عبقريته وابتكاراته العلمية لتحقيق الفائدة التجارية منها، فقدم



في عام 1888 للأسواق نسخة معدلة عن عربته ثلاثية العجلات التي لاقت اعجابا كبيرا



من الناس ولكن ليس الى حد الشراء، ففشلت خطوته التجارية الأولى ولم يبع سوى نسخة



واحدة أو اثنتان عن طريق تاجر فرنسي. وتوجد واحدة من هذه العربات حاليا في متحف



العلوم في لندن. وبالرغم من فشله في تجربته التجارية الأولى فان ذلك لم يثبط من عزيمته،



فعمد الى تقديم تجارب أخرى حتى توصل إلى المعادلة الصحيحة التي حققت له حلمه بوضع



حجر الأساس لتجارة السيارة وتداولها على نحو تجاري واسع.



وفي المقابل، انصب تركيز جوتليب دايملر على تطوير المحركات السريعة نظرا لعمله السابق



مع نيكولاس أوتو الذي نسب إليه تطوير المحرك رباعي الأشواط. وقد أجرى تعديلات



عديدة على النماذج الأولية من المحركات التي صنعها، وبالرغم من عدم التفاته إلى



الجانب التجاري فقد لجأ إليه العديد من رواد صناعة السيارات للحصول على حقوق



صناعة محركاته، وكان لهذا الأمر أعظم الأثر في وضع حجر الأساس لصناعة ضخمة



للسيارات.

ونشير هنا إلى حقيقة تاريخية ربما لا يعرفها الكثيرون وهي




أن كارل بنز وجوتليب دايملر



لم يلقتيا أبدا وجها لوجه في حياتهما، فقد عمل كل منهما



بشكل مستقل عن الآخر.!!!!



حكاية الاسم مرسيدس



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



مرسيدس والتي كانت تبلغ من العمر 11 سنه




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



والد مرسيدس السيد جيلينيك


إيميل جيلينيك تاجر نمساوي يقيم في مدينة نيس الفرنسية، عشق السيارة منذ ظهورها



وسعى إلى تشجيع صناعتها بمساندته لدايملر في مشاريعه، وقاد دراجة دايملر البخارية



وعربة بنز ثلاثية العجلات وكان مغرما برياضة السيارات التي أشرقت شمسها مع يزوغ



فجر صناعة السيارات التي ساهم في عمليات تسويقها تجاريا.



في عام 1897 طلب جيلينيك من دايملر سيارة بمواصفات خاصة فحصل



على الـ«فايتون» Phaeton المزودة بمحرك يولد 9 أحصنة يصل بها إلى



سرعة 40 كم/س. بعد قيادته لهذه السيارة ازداد حماسا وولعا بسيارات دايملر فشارك في



رالي فرنسا لعام 1899 بسيارة أخرى من دايملر هي «فينيكس»Phoenix بقوة 23



حصانا وحقق الفوز بها مستخدما بعض الحيل.



بعد نتائج الفوز العديدة التي حققها أراد جيلينيك المشاركة بسيارات دايملر بإسم مستعار



هو مرسيدس Mercedes ويعود لابنته وكان عمرها آنذاك 11 عاما، ويعتقد أنه



فضل تغيير الإسم للتغطية على إسم دايملر الذي أراد أن يحتكره لنفسه. وفي عام 1900



تقدم جيلينيك بعرض كبير إلى دايملر يتضمن طلبية شراء 36 سيارة بقيمة



550 ألف مارك ذهبي، واشترط تسميتها «مرسيدس» والحصول على حقوق التوزيع



في النمسا والمجر وفرنسا والولايات المتحدة إضافة الى حق إبداء الرأي في السيارات التي



سيتم انتاجها وتعديل ما يراه مناسبا.



ولم يجد ديملر سببا يمنعه من قبول عرض جيلينيك.



وتوفي دايملر في نفس ذلك العام وهو 1900، وتم انتخاب جيلينيك لمجلس إدارة



دايملر موتورن جيسيشافت، واستمر في منصبه 9 أعوام ساهم فيها بشكل كبير في تطوير



سيارات دايملر ومرسيدس وتم تسجيل الإسم مرسيدس كماركة تجارية في عام 1902.



السرد السابق هو من كتاب التاريخ الرسمي لمرسيدس-بنز،



ولكن هناك روايات أخرى تشير



إلى تفاصيل أخرى أكدتها كتب مختلفة لتاريخ السيارة.



إحدى تلك الروايات تشير إلى انزعاج جيلينيك الشديد من سيطرة السيارات الفرنسية



على السباقات الدولية في تلك الفترة ورغبته بإمالة الكفة لصالح الألمان، فاقترح على



فيلهيلم مايباخ صديق دايملر مساعدة دايملر على تطوير سيارة تحقق هذه الغاية، وأن



يتم تقديم هذه السيارة للمشاركة في أسبوع مدينة نيس الفرنسية لسباقات السيارات



في عام 1901، وفي حال فوزها بالسباق سيقوم بشراء 36 سيارة من دايملر. وجاءت



استجابة مايباخ بسيارة خفيفة ورشيقة وأسرع من أي سيارة أخرى صنعها دايملر،



وتميزت بهيكل فولاذي ومحرك يحمل صمامات متزامنة وناقل خاص للحركة، وأطلق



عليها بداية الإسم 35 حصان ولكن استبدل فيما بعد بـ مرسيدس.







لقطات ومواقف من حياة ديملر وبنز



حياة المخترعين عادة تكون جادة في معظم الوقت ولكن ليس كله، وتذكر مرسيدس



بعضا من القصص الشيقة والنادرة عن كل من كارل بنز وجوتليب دايملر وهذه بعضا منها.


دايملر: المعرفة هي مفتاح القوة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




فيلهلم مايباخ

عمل دايملر مع زميله مايباخ على تطوير محرك جديد لساعات طويلة وبسرية في




ورشتهما بمدينة كانستات، وبالرغم من تكتمهما فإن أصوات طرق الحديد وخرقه



وطيه الصادرة عن الورشة باستمرار وحتى ساعات متأخرة من الليل أثارت شكوك



سكان الحي الذي تقع فيه الورشة، واعتقد السكان بأن هذه الأصوات ربما تكون صاردة



عن آلة لتزوير النقود، فأبلغ بعضهم الشرطة بتلك الشكوك، فتمت مراقبة الورشة لفترة



من الزمن قبل أن تقرر الشرطة اقتحامها، وعندما فعلت ذلك لم تجد سوى محركا بتروليا



وأجزاء لعلبة تروس، فوقع رجال الشرطة في موقف محرج استغله دايملر بأن اشترط



عليهم إبقاء مشروعه طي الكتمان مقابل عدم تقديمه لشكوى ضدهم بسبب اقتحامهم



لورشته بالرغم من عدم توفر أدلة تدينه. ولم تجد الشرطة ما يمنعها من الموافقة



على هذه التسوية التي قال فيها دايملر «المعرفة هي مفتاح القوة».



بنز وتخويف الزبائن





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




في عام 1886 قدم بنز العربة ثلاثية العجلات التي انتشر خبرها في جميع أنحاء ألمانيا




في ذلك الوقت. ويحكي بنز قصة رجل جاء إليه صباح ذات يوم يريد الاطلاع على عربته،



ويقول بنز:


تقدم رجل وامرأة إلى بوابة منزلي، وسألني الرجل الذي حمل حقيبة بيده: أنت السيد بنز؟



بنز: نعم هذا أنا.

الرجل: أخبرني يا سيد بنز هل أنت ذلك الرجل الذي يصنع العربات التي تندفع بذاتها.



بنز: نعم ولكن لماذا السؤال؟



الرجل: أود رؤية واحدة وربما شراءها.



بنز: نحن لم نصل الى هذه المرحلة ولا أستطيع أن أبيعك واحدة.



ويكمل بنز: بالرغم من ذلك فان الرجل أصر على رؤية العربة فأرسلت إبني إيوجين



لإحضار إحدى العربات ثلاثية العجلات وهمست في أذنه قائلا «شد حزامها كي تقفز

بمجرد تعشيق علبة التروس» (والحزام المقصود هو الممتد بين المحرك وعلبة التروس)



. وبالفعل أحضر إيوجين العربة إلى باحة المنزل وشغل المحرك وما أن عشق علبة التروس

حتى بدأت مقدمتها تقفز، فخاف الرجل من العربة وأمسك بيد زوجته وقال عمت صباحا يا سيد

بنز وولى مسرعا فلم أره منذ ذلك اليوم.






بيرثا بنز: أول لص سيارات في التاريخ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


السيدة بيرثا حرم كارل بنز تميزت بروح المغامرة، ففي صباح أحد أيام صيف 1888 قررت



القيام بنزهة صباحية بعربة زوجها ثلاثية العجلات دون علمه، وبينما كان زوجها يغط في



نوم عميق، خرجت باكرا هي وابنيها إيوجين وكان عمره آنذاك 15 عاما وريتشارد



وعمره 13 عاما، وقامو بدفع المركبة بعيدا عن المنزل قبل تشغيلها كي لا تصدر ضوضاء



تزعج الأب. وكانت المركبة ثلاثية العجلات في بداية تطويرها، ولم تحمل خزان مناسب



للوقود، فكان إيوجين يجري خلفها حاملا معه وعاء للوقود لتعبئتها كلما احتاج الأمر.



ولم تكن الرحلة سهلة كما تصورت السيدة بنز، فكانت العربة أضعف كثيرا من تسلق



المنحدرات، مما اضطرها هي وإبنيها لدفعها معظم الوقت. ونظرا لطول الرحلة تكدست



بعض العوالق بمجرى الوقود فنظفتها بدبوس شعرها، ثم حدث تماس كهربي أصلحته



بعزل الأسلاك باستخدام جواربها. كما أتلفت أحذية الفرامل فأصلحها إسكافي على الطريق.



وبحلول الظلام وصلت العائلة الى مدينة بفورزهايم واستأجرت غرفة في نزل صغير،



ولطمأنة السيد بنز أرسلت برقية تعلمه بأن العودة الى مانهايم ستكون في اليوم التالي،



وبنفس أسلوب الذهاب كانت الإياب. وحينذاك لم تدرك العائلة أنها سافرت في أول رحلة



طويلة تقطعها عربة مزودة بمحرك بترولي، وأيضا لم تشعر بطعم المغامرة التي قامت بها



الا بعد مضي سنين على حدوثها. كما نشير هنا إلى اعتبار السيدة بنز أول سائقة للسيارات.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


حكاية السهام الفضية





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


في يونيو 1934 تم إصدار قوانين جديدة فرضت على السيارات المشاركة في




غران بري نوربرغ رينغ، وتنص على حتمية تخفيض الحد الأقصى المسموح به



للسيارات المشاركة، ووجدت مرسيدس نفسها وجميع الفرق الأخرى في مشكلة صعبة،



فجميع السيارات المشاركة زاد وزنها عن الحد المطلوب، الا أن مشكلة فريق مرسيدس



كانت الأسهل فقد كان مطلوبا منها تخفيق أوزان سياراتها بمقدار 1 كيلوغرام فقط.



ما الحل؟



اقترح مدير الفريق فكرة عجيبة وغريبة وهي كشط طلاء السيارات بالكامل وإظهار



معدن الألمنيوم الذي صنعت منه أجسامها، ونجح الاقتراح في تخفيض الوزن وشاركت



السيارات بلونها الألمنيومي الجديد وحقق السائق مانفريد فون بروشتش المركز الأول



بواحدة منها وسميت سيارته حينذاك بالسهم الفضي، ومنذ ذلك الوقت اعتمدت



مرسيدس اللون الرصاصي لسياراتها الرياضية لتصبح مميزة على الحلبات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احزان زمان
المدير العام

المدير  العام
احزان زمان


رقم العضوية : 306
تاريخ التسجيل : 11/04/2010
عدد المساهمات : 9679

تاريخ مرسيدس-بنز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ مرسيدس-بنز   تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالثلاثاء 1 يونيو 2010 - 5:23

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wagna.ahlamontada.net
mnona
مشرفة قسم الأنافة و الأزياء
مشرفة قسم الأنافة و الأزياء
mnona


رقم العضوية : 444
تاريخ التسجيل : 01/06/2010
عدد المساهمات : 7166

تاريخ مرسيدس-بنز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ مرسيدس-بنز   تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالخميس 24 يونيو 2010 - 17:28

شكر على المعلومات


تسلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العرايشي
المشرف العام
المشرف العام
العرايشي


العمل/الترفيه : أخصائي إعلام تربوي
رقم العضوية : 218
تاريخ التسجيل : 15/02/2010
عدد المساهمات : 6313

تاريخ مرسيدس-بنز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تاريخ مرسيدس-بنز   تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالخميس 24 يونيو 2010 - 19:52



شكرا أميرة المصرية علي هذه المعلومات القيمة والمفيدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ مرسيدس-بنز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيارت مرسيدس بلمسات رهيبه
» مرسيدس تؤكد تقديمها رشاوى لمسؤولين مصريين
» من الخارج سيارة مرسيدس ومن الداخل مركز ترفيهي
» تاريخ تسمية سيناء
» تاريخ الصفويين - من هم الصفويون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وجنة ::  المنتديات التقنية و الكمبيوتر ::  منتدى التصميمات و الآبداعات-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الحشيش والدم
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالإثنين 14 فبراير 2022 - 16:50 من طرف رياض العربى

» اهم الاماكن ودورها في علاج الـــــــــــــــــ
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالأربعاء 12 يونيو 2019 - 3:06 من طرف مروة التيمي

» أفضل شركة بالدمام
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالجمعة 17 مايو 2019 - 2:51 من طرف مروة التيمي

» ادمان العين
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالثلاثاء 7 مايو 2019 - 1:46 من طرف مروة التيمي

» علاج الــ :cry:
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالأربعاء 1 مايو 2019 - 22:05 من طرف مروة التيمي

» كيف يتم تشخيص الــ
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالأحد 28 أبريل 2019 - 23:55 من طرف مروة التيمي

» اعراض ادمان ........
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالجمعة 19 أبريل 2019 - 15:44 من طرف مروة التيمي

» مصائب في اتجاه المجتمع
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2019 - 22:43 من طرف مروة التيمي

» احصائيات عن الحشيش
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالأحد 7 أبريل 2019 - 20:05 من طرف مروة التيمي

» شبح الموت!!!
تاريخ مرسيدس-بنز I_icon_minitimeالأربعاء 3 أبريل 2019 - 19:36 من طرف مروة التيمي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رياض العربى
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
احزان زمان
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
mnona
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
العرايشي
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
حمودى الروش
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
برديس المصريه
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
عمر
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
مشموشى
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
محمود السعيد
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap 
الامير
تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_rcapتاريخ مرسيدس-بنز 11110تاريخ مرسيدس-بنز I_vote_lcap