وجنة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد قمنا بأنشاء منتدى جديد و نتمى وجودك معنا
و تساهم فى تقدمه
و يكون ساحة مناسبة لطرح افكارك و موضوعاتك
نتمنى زيارتك لنا و يشرفنا اشتراكك معنا
لك تحياتى

منتدى وجنة
https://wagna.ahlamontada.net

وجنة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد قمنا بأنشاء منتدى جديد و نتمى وجودك معنا
و تساهم فى تقدمه
و يكون ساحة مناسبة لطرح افكارك و موضوعاتك
نتمنى زيارتك لنا و يشرفنا اشتراكك معنا
لك تحياتى

منتدى وجنة
https://wagna.ahlamontada.net

وجنة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وجنة

الرياده .. التميز .. التفوق
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى وجنة   : إسلامى ... ثقافى .. إجتماعى .. شبابى .. الخواطر  ... القصص ... الغرائب  .... الطرائف .... الأخبار المتجددة .. الحوارات المميزة    

منتدى وجنة .... سحر الكلمات .. همس القلوب .. تحاور العقول .. الأخوه و الصداقة .. الإبداع و التجدد المستمر ... أخر عضو مسجل معنا ( Hazem Hazem) مرحبا به معنا


 

 بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mondy19791
مشرف قسم الصيانة
مشرف قسم الصيانة
mondy19791


العمل/الترفيه : رئيس مجلس إدارة شركة صديق البيئة .. لتدوير المخلفات الزراعية
رقم العضوية : 214
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
عدد المساهمات : 1605

بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام Empty
مُساهمةموضوع: بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام   بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأحد 18 أبريل 2010 - 10:40

بسم الله
الرحمن الرحيم


البشارة
فى
تكوين12



1:12و قال
الرب لابرام
اذهب
من ارضك و من عشيرتك و من بيت ابيك الى الارض التي اريك


12: 2
فاجعلك امة
عظيمة و اباركك و اعظم اسمك و تكون بركة


12: 3
و
ابارك مباركيك و لاعنك
العنه
و تتبارك فيك جميع قبائل الارض


سؤال صغير
جدا:


من
هى
الأمة
التى تبارك على إبراهيم خمس مرات(على الأقل) يوميا؟


ومن هى
الأمة التى
تقول أن
إبراهيم سقط فى الخطية وزل عن الإيمان ؟


 

ولا تزال
البشارات فى نسل اسماعيل عليه السلام مستمرة


البشارات
فى
تكوين16



"
و قال لها ملاك الرب تكثيرا اكثر نسلك فلا يعد من الكثرة و قال لها ملاك الرب ها انت حبلى
فتلدين ابنا و
تدعين
اسمه اسماعيل لان الرب قد سمع لمذلتك و انه يكون انسانا وحشيا يده على
كل
واحد
و يد كل واحد عليه و امام جميع اخوته يسكن "
تك12:16

يقول الدكتور
أحمد حجازى السقا فى كتابه "البشارة بنبى الإسلام فى التوراة
والانجيل:

(
وقد بين
ذلك النص: أن وعد الله-عز وجل- لابراهيم بشأن الوارثين
له من
صلبه قد تحقق بولادة اسماعيل-عليه السلام- ووضح النص أيضا: أن بركة
الله
للأمم فى
آل ابراهيم سيكون اسماعيل طرفا فيها لقول الملاك لهاجر :"ها انت حبلى
فتلدين
ابنا و تدعين اسمه اسماعيل لان الرب قد سمع لمذلتك و انه يكون انسانا
وحشيا
يده على
كل واحد و يد كل واحد عليه" أى سيكون نسله قويا كالوحوش فى القوة ,
وسيكون
مرة رئيسا
على الأمم "يده على كل واحد" ,ومرة مرؤوسا "يد كل واحد عليه" أو مرة
يكون
غالبا
بواسطة الأمم ومرة تكون الأمم غالبة به , حسب الترجمة السامرية فان النص
فيها
هكذا : "
وهو يكون وحشيا من الناس يده بالكل ويد الكل به"))


.قال
العلامة ابن القيم :-
و من
المعلوم أن يد بنى
إسماعيل
قبل محمد
لم تكن
فوق يد بنى إسحاق بل كان فى
أيدى بنى
إسحاق النبوة و الكتاب و الملك إلى أن بعث الله محمدا
برسالته و
أكرمه بنبوته فصارت بمبعثه يد بنى إسماعيل فوق
الجميع و
قهروا اليهود و النصارى و المجوس و الصابئة و عباد الأصنام فإن قال أهل
الكتاب :
نحن لا ننكر هذا و لكن هذه بشارة بملكه و ظهوره و قهره لا بنبوته و
رسالته
.

قال
المسلمون : الملك ملكان ملك ليس معه نبوة بل هو ملك جبار متسلط و ملك
نفسه نبوة
و البشارة لم تقع بالملك الأول و لا سيما إن إدعى صاحبه النبوة و
الرسالة
و هو كاذب
مفتر على الله فهو من شر الخلق و أفجرهم و أكفرهم فهذا لا تقع البشارة
بملكه و
مباركته و إنما يقع التحذير من فتنته كما وقع التحذير من فتنة الدجال
بل
هذا شر من
سنحاريب و نبوختنصر و الملوك الظلمة الفجرة الذين يكذبون على الله
فالأخبار
لا تكون بشارة و لا يفرح بها إبراهيم و هاجر , و لا بشر أحد بذلك و لا
يكون ذلك
إثابة لها من خضوعها و ذلها و أن الله قد سمع ذلك و يعظم هذا المولود و
يجعله أمة
عظيمة و هذا عند الجاحدين بمنزلة أن يقال : إنك ستلدين جبارا ظالما
طاغيا
يقهلا
الناس بالباطل و يبدل دين الأنبياء و يكذب على الله و نحو ذلك! فمن حمل
هذه
البشارة
على هذا فهو من أعظم الخلق بهتانا و فرية على الله .انتهى


 

 
البشارة فى تكوين 17






((9وَقَالَ
اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «وَأَمَّا أَنْتَ فَتَحْفَظُ
عَهْدِي
أَنْتَ وَنَسْلُكَ مِنْ بَعْدِكَ فِي أَجْيَالِهِمْ. 10هَذَا هُوَ
عَهْدِي
الَّذِي
تَحْفَظُونَهُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَبَيْنَ نَسْلِكَ مِنْ بَعْدِكَ:
يُخْتَنُ
مِنْكُمْ كُلُّ ذَكَرٍ 11فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ
فَيَكُونُ
عَلاَمَةَ
عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ. 12اِبْنَ ثَمَانِيَةِ أَيَّامٍ يُخْتَنُ
مِنْكُمْ
كُلُّ ذَكَرٍ فِي أَجْيَالِكُ 14وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي
لاَ
يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ
شَعْبِهَا.
إِنَّهُ
قَدْ نَكَثَ عَهْدِي))

.
ملاحظه
"شرط الختان" غير موجود
بالمسيحيه
ويدل ذلك على ابطال العهد

بينما
موجود فى الإسلام واليهوديه

والله غضب على
اليهود لماذ ذكره أرميا؟ فإذن الإسلام هو المقبول عند
الله

ـــــــــــ
منقول عن
أخونا

ali9

**********************************************************************

"
قال له: أنا الله القدير. سر أمامي وكن كاملاً، فأجعل عهدي
بيني وبينك، وأكثرك كثيراً جداً.. أجعلك أباً لجمهور من الأمم، وأثمرك
كثيراً
جداً،
وأجعلك أمماً، وملوك منك يخرجون، وأقيم عهدي بيني وبينك وبين نسلك من بعدك
في
أجيالهم عهداً أبدياً... " (التكوين
17/1 - Cool

هذه بشارة
عامة فى نسل
إبراهيم
عليه السلام و نظيرها ما جاء فى كتاب الله
وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جعلك للناس
إماماً قال ومن ذريتي قال
لا ينال
عهدي الظالمين


"
قال إبراهيم لله: ليت إسماعيل يعيش أمامك" (التكوين 17/18).
هنا طلب
إبراهيم من الله الصلاح في ابنه إسماعيل


فاستجاب الله له
وبشره بالبركة فيه وفي ابن آخر يهبه الله له، فقد بشره بميلاد إسحاق من
زوجه سارة
فقال:

"
وأباركها وأعطيك أيضاً منها ابناً، أباركها فتكون أمماً، وملوك شعوب منها يكونون... وتدعو اسمه
إسحاق، وأقيم
عهدي
معه عهداً أبدياً لنسله من بعده. وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه، ها أنا
أباركه
وأثمره، وأكثره كثيراً جداً، اثني عشر رئيساً يلد، وأجعله أمة كبيرة
"
(التكوين
17/16 - 20).

فما هي
البركة التي جعلها الله في إسحاق وإسماعيل؟ هي بلا
ريب بركة
النبوة والكتاب والملك بأمر الله والظهور باسمه
ولقد آتينا بني إسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم
من الطيبات وفضلناهم على العالمين


و هنا لنا
تعقيبات على اعتراضات النصارى:


(1)
يعتبر اليهود والنصارى
من بعدهم أن الوعد في إسحاق وعد أبدي لن ينتقل إلى غيرهم مستدلين
بقوله:

"فقال
الله: بل سارة امرأتك تلد لك ابناً،
وتدعو
اسمه إسحاق. وأقيم عهدي معه عهداً أبدياً، لنسله من بعده... ولكن عهدي
أقيمه
مع
إسحق الذي تلده لك سارة في هذا الوقت في السنة الآتية"
(التكوين 17/19-21)

و على
افتراض صحة هذا النص فقد فهموا من كلمة (أبدياً) أن العهد
لبني
إسرائيل إلى يوم القيامة، وأنه غير مشروط ولا متعلق بصلاحهم وانقيادهم
لأمر
الله.
لكن كلمة
الأبد لا تعني بالضرورة الاستمرار إلى قيام الساعة، بل تعني طول
الفترة
فحسب، ومثل هذا الاستخدام معهود في التوراة، يقول سفر الملوك:

"فبرص
نعمان يلصق بك وبنسلك إلى الأبد"
(ملوك
(2)
5/27)،
فالأبد
هنا غير مقصود، وإلا لزم أن نرى ذريته اليوم أمة كبيرة تتوالد
مصابة
بالبرص.


وفي سفر
الأيام:

"وقال لي:
إن سليمان ابنك، هو يبني بيتي ودياري، لأني اخترته لي ابناً، وأنا أكون
له
أباً،
وأثبت مملكته إلى الأبد"
(الأيام
(1)28/6)،

وقد انتهت
مملكتهم منذ
ما يربو
على 2500 سنة على يد بختنصر البابلي، فالمراد بالأبدية الوقت الطويل
فحسب.

ووقتَّ
سفر التثنية الأبدية بما يساوي عشرة أجيال، فقال:

"لا
يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب، حتى الجيل
العاشر، لا يدخل منهم أحد في جماعة الرب إلى الأبد، من أجل أنهم لم
يلاقوكم بالخبز
والماء" (التثنية
33/3-4)،

فالجيل
الحادي عشر للمؤابي غير محروم من جماعة
الرب، وهو
دون الأبد والقيامة.


ومثله قول
دانيال لنبوخذ نصر:
"فتكلم
دانيال مع الملك: يا أيها الملك عش إلى
الأبد" (دانيال
6/21)، أي عش طويلاً.


وعليه
نقول:
إن العهد
قد بدأ بإسحاق، وهو وعد أبدي
متطاول
إلى أجيال بعيدة، وهو ما تم حين بعث الله النبيين في بني إسرائيل،
وأرسل
إليهم
الكتب، وأيدهم بسلطانه وغلبته على الأمم التي جاورتهم، وأقام لهم مملكة
ظافرة
إلى
حين.


(2)
يتفق اليهود والنصارى مع المسلمين في أن بركة إسحاق هي
النبوة
والملك
والكتاب والكثرة والغلبة، في حين يعتبرون وعد إسماعيل وبركته هي الكثرة
فقط،

"
وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها أنا أباركه وأثمره وأكثره كثيراً جداً، اثني عشر رئيساً يلد، وأجعله أمة كبيرة
"
(التكوين
17/20).


وهذا
التفريق أيضاً بخلاف ما جاء في النصوص التي لم
تفرق
بالألفاظ والمعاني بين الأخوين المباركين، وعليه فبركة إسماعيل هي
كبركة
إسحاق: نبوة
وكتاب وحكم وكثرة
. فمتى
تحقق
ذلك
لإسماعيل؟ متى اجتمع له ذلك؟


نقول: لم يجتمع
له ذلك إلا في بعثة نبينا صلى الله عليه وسلم من ذريته، فتحولت قبائل
بنيه
المتفرقة
الضعيفة إلى ملك عظيم ساد الدنيا، واجتمع إلى كثرتهم النبوة والكتاب،
فتحقق ما
وعد الله إبراهيم وهاجر في ابنهما إسماعيل.


وإلا فأين
تحققت البركة
في
إسماعيل الذي أخبر النص عن حاله، فقال:

"
يكون إنساناً وحشياً يده على كل واحد، ويد كل واحد عليه " (التكوين16: 12)
أي أنه
يغلب تارة فيسود الجميع كما يسود الجميع عليه تارة أخرى.


وقد ساد العرب
المسلمون الأمم برسول الله ودولته، وفيما عدا ذلك كانوا أذل الأمم
وأضعفها
وأبعدها عن أن يكونوا محلاً لبركة الله، إذ لا بركة في قبائل وثنية
تكاثرت
على عبادة
الأوثان والظلم، فمثل هؤلاء لا يكونون في بركة الله.


وإذا
عدنا
إلى
النصوص العبرية القديمة التي تحدثت عن إسماعيل نجد النص كالتالي :


"
وأما إسماعيل فقد سمعت لك فيه. ها أنا أباركه وأثمره وأكثره كثيراً جداً (بماد ماد) اثني عشر رئيساً يلد، وأجعله أمة كبيرة
(لجوى جدول).
(التكوين
17: 20)


فكلمتي
(ماد ماد) و (لجوى جدول) هما رمزان وضعا بدل
اسم النبي
صلى الله عليه وسلم، فكلمة (ماد ماد) - حسب حساب الجمّل ( ) الذي يهتم
به
اليهود
ويرمزون به في كتبهم ونبوءاتهم تساوي 92، ومثله كلمة " لجوى جدول " وهو
ما
يساوي
كلمة " محمد ".


وكان
السمؤل أحد أحبار اليهود المهتدين إلى الإسلام قد
نبه إلى
ذلك، ومثله فعل الحبر المهتدي عبد السلام في رسالته " الرسالة الهادية"
.

ونقول: إن ما جاء
في سفر التكوين عن
وجود بركة
في العرب تمثلت بنبوة وملك يقيمهم الله في العرب هو النقطة الأساس التي
يخالفنا
فيها أهل الكتاب، وهي المدخل الأهم لنبوءات الكتاب المقدس، إذ أن
كثيراً
مما يذكره
المسلمون من نصوص توراتية يرونها نبوءات بالرسول صلى الله عليه وسلم،
كثير من
هذه النصوص يراها النصارى أيضاً نبوءات بالمسيح أو غيره من أنبياء
اليهود،
ويمنعون
أن تخرج هذه النبوءات عن بني
إسرائيل.
____________________

نقلاً عن
كتاب (هل بشر الكتاب المقدس
بمحمد ) للدكتور
منقذ السقار


 
البشارة فى تكوين 21





(14فَبَكَّرَ إِبْرَاهِيمُ صَبَاحاً وَأَخَذَ خُبْزاً وَقِرْبَةَ مَاءٍ وَأَعْطَاهُمَا لِهَاجَرَ وَاضِعاً إِيَّاهُمَا عَلَى
كَتِفِهَا
وَالْوَلَدَ وَصَرَفَهَا. فَمَضَتْ وَتَاهَتْ فِي بَرِّيَّةِ بِئْرِ
سَبْعٍ.
15وَلَمَّا فَرَغَ الْمَاءُ مِنَ الْقِرْبَةِ طَرَحَتِ الْوَلَدَ تَحْتَ
إِحْدَى
الأَشْجَارِ 16وَمَضَتْ وَجَلَسَتْ مُقَابِلَهُ بَعِيداً نَحْوَ
رَمْيَةِ قَوْسٍ
لأَنَّهَا قَالَتْ : لاَ أَنْظُرُ مَوْتَ الْوَلَدِ. فَجَلَسَتْ
مُقَابِلَهُ
وَرَفَعَتْ صَوْتَهَا وَبَكَتْ. 17فَسَمِعَ اللهُ صَوْتَ الْغُلاَمِ.
وَنَادَى
مَلاَكُ اللهِ هَاجَرَ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ لَهَا : مَا لَكِ يَا
هَاجَرُ؟ لاَ
تَخَافِي لأَنَّ اللهَ قَدْ سَمِعَ لِصَوْتِ الْغُلاَمِ حَيْثُ هُوَ.
18قُومِي
احْمِلِي الْغُلاَمَ وَشُدِّي يَدَكِ بِهِ لأَنِّي سَأَجْعَلُهُ
أُمَّةً
عَظِيمَةً». 19وَفَتَحَ اللهُ عَيْنَيْهَا فَأَبْصَرَتْ بِئْرَ مَاءٍ
فَذَهَبَتْ
وَمَلَأَتِ الْقِرْبَةَ مَاءً وَسَقَتِ الْغُلاَمَ. 20وَكَانَ اللهُ
مَعَ
الْغُلاَمِ فَكَبِرَ وَسَكَنَ فِي الْبَرِّيَّةِ وَكَانَ يَنْمُو
رَامِيَ قَوْسٍ.
21وَسَكَنَ فِي بَرِّيَّةِ فَارَانَ. وَأَخَذَتْ لَهُ أُمُّهُ زَوْجَةً
مِنْ أَرْضِ
مِصْرَ )) (التكوين
21 :14-20)

تك21:
13


تعقيبات:

(1)
إن كان
إسماعيل لا عهد له و كان المطلوب إبعاده فقط إرضاءً لغيرة سارة
فلماذا
يذهب به إبراهيم إلى منطقة نائية لا زرع فيها ولا حياة؟


و لماذا
لم
يذهب به
إلى مصر موطن أمه أو أى منطقة أخرى معمورة لا يخشى فيها على أهله من
الهلكة؟؟

و لماذا
يأتى الملاك و يفجر البئر تحت قدم الغلام و يعطى له هذه
الأية
العظيمة و الوعد بالمباركة؟


الإجابة
بوضوح: " أن هذه المنطقة مطلوبة
لذاتها
... إنها مكة المكرمة (فاران) و البئر هو بئر زمزم المبارك"


رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ
غَيْرِ
ذِي
زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُواْ الصَّلاَةَ
فَاجْعَلْ
أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ
الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ إبراهيم36

12
{ و ابن
الجارية ايضا ساجعله
امة
لانه نسلك }


فأين هى
هذه الأمة؟ ومن هم؟


الإجابة
بوضوح "‘
إنما
الأمة التى زكاها و رباها محمد
"

 

 

 

 
البشارة فى تكوين 49





تك49:
10

لا
يزول
قضيبٌ من
يهوذا، ومشترعٌ من بين رجليه، حتى يأتي
شيلون وله يكون
خضوع
شعوب»



ـــــــــــــــــــــــــــ
وقد توالى
الأنبياء وهم
يبشرون
بمقدم نبي آخر الزمان، ويذكرون صفاته وأحواله والتي من أهمها أنه ليس من
بني
إسرائيل
كما أنه صاحب شريعة تدوم إلى الأبد، يسحق أعداءه، ودعوته تكون لخير
جميع
الأمم.

وهذه
الصفات لم تتوافر في أحد ادعى النبوة سواه، ولا يمكن للنصارى
حمل تلك
النبوءات التي يقرون في أنها نبوءات، لا يمكن لهم أن يحملوها على غيره
صلى
الله عليه
وسلم ، إذ موسى وعيسى كانا نبيين إلى بني إسرائيل فقط، وكان موسى صاحب
شريعة
انتصر أتباعه على أعدائهم، وأما عيسى فلم ينزل بشريعة مستقلة، إذ هو
نزل
بشريعة
موسى وبتكميلها، فهو القائل: "لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو
الأنبياء،
ما جئت
لأنقض بل لأكمل" (متى 5/17)، ولم يقيض له أن ينتصر على أعدائه، بل تزعم
النصارى
أنهم تمكنوا منه وصلبوه. فكيف يقال بأنه المختار الذي يسحق أعداءه
وتترقبه
الأمم؟

وأقدم
النبوءات الكتابية التي تحدثت عن النبي الخاتم جاءت في وصية
يعقوب
لبنيه قبل وفاته حين قال لهم: " لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين
رجليه
حتى يأتي
شيلون، وله يكون خضوع شعوب " (التكوين 49/10).


وتختلف
التراجم في
ثلاث من
كلمات النص، فقد أبدل البعض كلمة "قضيب" بالملك أو الصولجان، وكلها
بمعنى
واحد،
وكذا أبدلت كلمة "مشترع" بالراسم والمدبر، وهي متقاربة بمعنى صاحب
الشريعة
مدبر
قومه.


وأما
الاختلاف الأهم فكان في كلمة "شيلون" التي أبقتها معجم
الترجمات
على حالها، وفي تراجم عبرانية أخرى قيل: " إلى أن يأتي المسيح "، وقد
فسر
القس
إبراهيم لوقا "شيلون" بالمسيح، واعتبرها ترجمة صحيحة لكلمة " شيلوه "
العبرية،
وذكرت
الطبعة الأمريكية للكتاب المقدس في هامشها أن كلمة " شيلون " تعني:
الأمان،
أو: الذي
له.


فما هو
المعنى الدقيق للكلمة (شيلون) التي تدور حولها
النبوءة؟

في
الإجابة عن هذا السؤال يرى القس السابق عبد الأحد داود أن كلمة
" شيلون "
لا تخرج في أصلها العبري عن معان، أهمها:-


1)
أن تكون من الكلمة سريانية
مكونة من كلمتي "بشيتا" و "لوه"، ومعنى الأولى منهما: "هو" أو "الذي"،
والثانية
(لوه) معناها " له "، ويصبح معنى النبوءة حسب ترجمته المفسرة: " إن
الطابع
الملكي
المتنبئ لن ينقطع من يهوذا إلى أن يجيء الشخص الذي يخصه هذا الطابع،
ويكون
له خضوع
الشعوب ".


2)
أن تكون
الكلمة محرفة من كلمة " شيلواح " ومعناها: "
رسول الله
" كما يعبر بالكلمة مجازاً عن الزوجة المطلقة لأنها ترسل بعيداً،
وتفسير
الكلمة
بالرسالة مال إليه القديس جيروم، فترجم العبارة " ذلك الذي أرسل
".

وأياً كان
المعنى فإن النبوءة تتحدث عن شخص تدعوه: شيلون. وليس عن المكان
المسمى
"شيلون" كما ادعى بعض المفسرين، فمن هو شيلون؟


لا يمكن
القول بأن
شيلون هو
موسى، لأن ملوك يهوذا كانوا بعده بقرون، ولا يمكن القول بأنه سليمان،
لأن
الملك دام
بعده في ذريته ولم ترفع به الشريعة، كما لم ترفع بالمسيح الذي ما جاء
لنقض
الناموس ولم تخضع له شعوب، بل ولا شعب اليهودية الذين بعث إليهم فقال: "
لم
أرسل إلا
إلى خراف بيت إسرائيل الضالة " (متى 15 / 24).


والمسيح
لم يكن
ملكاً بل
هرب منهم لما أرادوا تمليكه عليهم " لما علم أنهم مزمعون أن يأتوا
ويختطفوه
ليجعلوه ملكاً انصرف أيضاً إلى الجبل وحده " (يوحنا 6/15).


ولما ادعى عليه
اليهود عند بيلاطس أنه يقول عن نفسه بأنه ملك نفى ذلك، وتحدث عن مملكة
روحية
مجازية غير حقيقية فقال: " مملكتي ليست من هذا العالم، لو كانت مملكتي من
هذا
العالم
لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلم إلى اليهود " (يوحنا 18/36).


ولا يمكن أن
يكون هذا النبي من بني إسرائيل، لأن مبعثه يقطع صولجان وشريعة إسرائيل
كما
يفهم من
النص، فمن ذا يكون شيلون؟


إنه النبي
الذي بشرت به هاجر وإبراهيم "
يده على
كل واحد " (التكوين 16/12) والذي قال عنه النبي حزقيال: " يأتي الذي له
الحكم
فأعطيه إياه " (حزقيال 21/27).


وقد قال
المسيح مبشراً بالذي ينسخ
الشرائع
بشريعته: "لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء، ما جئت لأنقض
بل
لأكمل،
فإني الحق أقول لكم: إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو
نقطة
واحدة من
الناموس حتى يكون الكل" (متى 5/17-18). هذا "الذي له الكل"، هو " الذي
له
الحكم
".


وهو النبي
الذي يسميه بولس بالكامل، ومجيئه فقط يبطل الشريعة
وينسخها
"وأما النبوات فستبطل، والألسنة فستنتهي، والعلم فسيبطل، لأننا نعلم
بعض
العلم،
ونتنبأ بعض التنبؤ، ولكن متى جاء الكامل، فحينئذ يبطل ما هو بعض"
(كورنثوس(1) 12/8-10).
نقلاً عن
كتاب (هل بشر الكتاب المقدس بمحمد صلى الله عليه
و سلم؟)
للدكتور منقذ
السقار
-----------------------------------------------------

و
كذلك
كتب
الدكتور أحمد حجازى السقا فصل كامل من 43 صفحة فى كتابه "البشارة بنبى
الإسلام
فى
التوراة والإنجيل" (دار الجيل-بيروت) عن هذه النبوئه وفصلها تفصيلا دقيقا
وأثبت
فيها أن
البشارة ليست عن المسيح كما يزعم النصارى ولا عن داود كما يزعم اليهود
وفند
زعمهم
ببراعة وأستشهد أيضا بترجمات ونسخ أخرى تبرهن على صحة كلامه.


وبما
أنه
لا يتسع
الوقت لى الآن لنقل كل هذا سأكتفى بتفسير صغير للبشارة فى سطور وأرجىء
الشرح
الوافى


المعنى
العام:

يظل لبنى
اسرائيل ملك ظاهر فى الأرض ,
وأنبياء
بنى اسرائيل الذين اسلموا وعلمائهم يعلمون الناس شريعة الله فى ظل ملوك
بنى
اسرائيل
ويظل ذلك قائما حتى يأتى نبى من غير بنى اسرائيل ليتسلم منهم الملك
والشريعة
وهو المعبر عنه بشيلون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برديس المصريه
نائب المدير العام
نائب المدير العام
برديس المصريه


العمل/الترفيه : ماجستير
رقم العضوية : 10
تاريخ التسجيل : 15/11/2009
عدد المساهمات : 3524

بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام   بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالإثنين 19 أبريل 2010 - 20:14

موضوع جميل انا بحب اقرا كتير فى مقارنات الاديان
والدكتور احمد حجازى السقا علامه كبير وكتبه رائعه
مشكووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mondy19791
مشرف قسم الصيانة
مشرف قسم الصيانة
mondy19791


العمل/الترفيه : رئيس مجلس إدارة شركة صديق البيئة .. لتدوير المخلفات الزراعية
رقم العضوية : 214
تاريخ التسجيل : 14/02/2010
عدد المساهمات : 1605

بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام   بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالإثنين 19 أبريل 2010 - 21:03

بشكرك برديس على مرورك الكريم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا حُذفَت هذه النصوص من الكتاب المقدس يا شنودة؟
» ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟
» بشارات الأنام .. في شهر الصيام
» الكتاب الشهير مابعد الحياة
» تابع الجزء الاول من الكتاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وجنة ::  الحوار العام و المناقشات الجادة ::  منتدى المناظرات و الآراء-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الحشيش والدم
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالإثنين 14 فبراير 2022 - 16:50 من طرف رياض العربى

» اهم الاماكن ودورها في علاج الـــــــــــــــــ
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأربعاء 12 يونيو 2019 - 3:06 من طرف مروة التيمي

» أفضل شركة بالدمام
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالجمعة 17 مايو 2019 - 2:51 من طرف مروة التيمي

» ادمان العين
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالثلاثاء 7 مايو 2019 - 1:46 من طرف مروة التيمي

» علاج الــ :cry:
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأربعاء 1 مايو 2019 - 22:05 من طرف مروة التيمي

» كيف يتم تشخيص الــ
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأحد 28 أبريل 2019 - 23:55 من طرف مروة التيمي

» اعراض ادمان ........
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالجمعة 19 أبريل 2019 - 15:44 من طرف مروة التيمي

» مصائب في اتجاه المجتمع
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالإثنين 8 أبريل 2019 - 22:43 من طرف مروة التيمي

» احصائيات عن الحشيش
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأحد 7 أبريل 2019 - 20:05 من طرف مروة التيمي

» شبح الموت!!!
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_icon_minitimeالأربعاء 3 أبريل 2019 - 19:36 من طرف مروة التيمي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رياض العربى
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
احزان زمان
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
mnona
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
العرايشي
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
حمودى الروش
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
برديس المصريه
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
عمر
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
مشموشى
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
محمود السعيد
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap 
الامير
بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_rcapبشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام 11110بشارات الكتاب المقدس بنبى الاســلام I_vote_lcap